![]() |
Podcast |
ماهي فوائد البودكاست (Podcasts ) في التسويق الرقمي؟
يثبت تسويق المحتوى الصوتي أنه جزء مهم من التسويق الرقمي (Digital Marketing ). نظرًا لأن المزيد من الأشخاص ينتقلون من استخدام أجهزة سطح المكتب إلى استخدام الأجهزة المحمولة ، فقد اكتسبت البودكاست شعبية أكبر مع هذا التحول. وذلك لأن الأجهزة المحمولة تساعد الأشخاص على الاستماع وتنزيل البودكاست وقتما يريدون.
ليس لدى الأشخاص دائمًا الوقت الكافي للتركيز على المحتوى المرئي. يريدون شيئًا يمكنهم استهلاكه أثناء ممارسة أنشطتهم اليومية. إذن ، ما الذي يجعل البودكاست شكلًا أفضل للتسويق الرقمي مقارنة بالباقي؟
أولا: ما هو البودكاست (Podcast )؟
البودكاست هي كلمة مشتقة من آيبود IPod و البث Cast
و تعني كلمة بودكاست ( Podcasts )،هو محتوى صوتي رقمي بالإمكان الاستماع إليه في أي مكان و في أي وقت على الانترنت، و هو يختلف عن الراديو الذي يتم الإستماع اليه فقط بالبث المباشر.
يمنحك ميزة على منافسيك
تعمل معظم الشركات على تحسين أساليبها التسويقية كل يوم. إذا لم تفعل أي شيء حيال ذلك ، فمن المحتمل أن تتأخر في المبيعات وتفقد حصة من السوق لمنافسيك.
يمنحك استخدام البودكاست ميزة أكبر في عالم التسويق. نظرًا لأن معظم الأشخاص يركزون على العناصر المرئية ، فإن البث الصوتي سيساعدك على التميز وجذب اهتمام العديد من العملاء. إذا لم تكن واثقًا من قدرتك على إطلاق بودكاست تجاري عالي الجودة ، فيمكنك دائمًا اختيار وكالة بث.
هناك العديد من أفضل شركات إنتاج البودكاست للاختيار من بينها بناءً على ميزانيتك واحتياجاتك الحالية.
إنه ميسور التكلفة وسهل الإنتاج
يستغرق انشاء بودكاست وقتًا أقل مقارنةً بتسجيل مقاطع الفيديو أو كتابة المقالات لنشرها على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. كل ما تحتاجه هو بعض التسجيلات الصوتية عالية الجودة لإنشاء أفضل حلقة بودكاست.
الشيء الجيد في تسجيل الصوت هو أنه لا يتطلب مخرجًا محترفًا. كل ما تحتاجه هو ميكروفون لائق ، وبرنامج تسجيل موثوق به ، وبعض التعديلات الطفيفة. يمكن أن يأتي المحتوى الخاص بك من الأشياء التي تقوم بها بشكل يومي. تحقق من خدمات البودكاست هذه إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحرير أو إنتاج صوتيات جيدة الجودة.
البودكاست أكثر ملاءمة للاستهلاك
إذا حاولت القيام ببعض الأعمال في المكتب أو في المنزل أثناء مشاهدة التلفزيون ، فأنت تدرك مدى صعوبة القيام بمهام متعددة. ومع ذلك ، يعمل معظم الناس أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو الراديو. هذا هو نفس المفهوم الذي يدفع البودكاست.
يمكن للمستهلكين الاستماع إلى البودكاست أثناء السفر أو العمل أو القيام بأنشطة أخرى. ليس عليك أن تترك ما تفعله لتركز على ما تستمع إليه. يمكن للمستهلكين الاستماع إلى المحتوى الخاص بك أثناء القيادة أو حتى أثناء ممارسة الرياضة.
يخلق المزيد من العملاء المتوقعين
تمامًا مثل أي شكل آخر من أشكال التسويق الرقمي ، فإن الهدف الرئيسي للبودكاست هو إنشاء عملاء محتملين. تحتاج إلى تضمين CTA في نهاية كل بودكاست. قدم معلومات حول كيفية وصول المستمعين إليك. تتضمن بعض التفاصيل التي يمكنك تقديمها البريد الإلكتروني أو موقع العمل أو موقع الويب الخاص بك. تأكد من وجود CTA واضح في نهاية كل حلقة.
يبني اتصالاً شخصياً مع المستمعين
على عكس النص المكتوب ، فإن للتسويق الصوتي وسيلة للتواصل مع العملاء المحتملين على أساس شخصي. عندما يسمع الناس صوتك ، فإنهم يميلون إلى فهمك بشكل أفضل. يساعد في بناء علاقات جيدة مع عملائك وتحسين المبيعات. كلما استمر الأشخاص في سماع صوتك ، زاد اهتمامهم بمعرفة المزيد عما تقدمه.
يقدم طريقة جديدة لكسب المال
بالنسبة للشركات التي تمكنت من اكتساب عدد كبير من المتابعين لمشتركي البودكاست ، يمكن أن تكون هذه طريقة لتحقيق بعض الدخل الإضافي. إلى جانب استخدام البودكاست الخاص بك لتسويق خدماتك أو منتجاتك ، يمكنك استخدامه كطريقة لتوليد دخل إضافي من المعلنين الذين يدفعون مقابل قراءات موجزة على الهواء. ومع ذلك ، يجب أن يتم ذلك بحكمة لتجنب فقدان التركيز على ما تهدف البودكاست(Podcast) إلى تقديمه.

