-->
ثقف نفسك ثقف نفسك

دراسة السوق مقابل تحليلات السوق: الفرق بينهما



 دراسة السوق مقابل تحليلات السوق: الفرق بينهما

غالبًا ما تُستخدم أبحاث السوق وتحليلات السوق بالتبادل. ومع ذلك ، فإن ممارسات العمل اثنين متميزة.رغم ذلك ، ضيف الإرسالكما سنكتشف ، الممارسات متميزة ، لكنها ليست بدائل. تعمل بشكل أفضل مع بعضها البعض ، وتضخم قيمة بعضها البعض. 

والقيمة التي تتمتع بها كل ممارسة هائلة. في عام 2021 ، لم تعد الشركات الحديثة قادرة على التخلي عن دراسة السوق وتحليلات السوقكلاهما ، إذا تم إجراؤه بشكل جيد ، مرتبطان ارتباطًا مباشرًا بالإيرادات. 

القصة القصيرة الطويلة ، أبحاث السوق(دراسة السوق) وتحليلات السوق هما من أهم ممارسات الأعمال لتحسين أرباحك النهائية. لكن كيف يختلف الاثنان؟ 

ما هو دراسة السوق؟ 

أبحاث السوق هي ممارسة جمع البيانات مباشرة من العملاء للتحقق من صحة الفرضيات واتخاذ قرارات عمل أفضل. 

العملاء ، الذين يشار إليهم غالبًا باسم المصدر ، يقدمون البيانات في شكل ملاحظات. لقد ولت الأيام التي كانت فيها التعليقات تقتصر على النماذج واستطلاعات الرأي ومجموعات التركيز. اليوم ، يترك عملاؤك ملاحظاتهم على منصات المراجعة ، مثل Yelp و Google ، ولكن أيضًا على منصات الوسائط الاجتماعية ، مثل Twitter و Reddit و YouTube و Instagram و TikTokتهدف أبحاث السوق إلى جمع هذه البيانات وتحليلها للحصول على رؤى واستخدامها لاتخاذ قرارات عمل أفضل. 

خذ تطوير المنتج ، على سبيل المثال. إن صنع منتج ما يعد مكلفًا ، وبصفتك مالكًا تجاريًا ، يجب أن تهدف إلى تقليل مخاطر الفشل وتحقيق أقصى فائدة مقابل أموالك. وهنا يأتي دور أبحاث السوق. فمن ناحية ، يمكنك تطوير منتج وشحنه بناءً على ما تعتقد أن عملاءك يحبونه. من ناحية أخرى ، يمكنك بالفعل اكتشاف ذلك مسبقًا لتطوير وشحن منتج يوفر ما يحتاجون إليه. 

وتتجاوز أبحاث السوق المنتجات والخدمات. يمكن استدعاؤها إلى العمل لمجموعة متنوعة من مبادرات الأعمال. يمكن استخدام دراسة السوق لتحديد سعر عادل لمنتجاتك أو خدماتك ، أو يمكن استخدامها لقياس تصور عملائك لصورة علامتك التجارية. 

باختصار ، تعد أبحاث السوق أداة للتحقق من صحة أفكارك. هل لديك واحدة جديدة؟ اكتشف من هو الأكثر اهتمامًا ولماذا. تعرف على ما يصلح وما لا يصلح. افعلها مرة اخرى. 

ما هي تحليلات السوق؟ 

تهدف تحليلات السوق أيضًا إلى جمع بيانات السوق وتحليلها للحصول على رؤى واستخدامها لاتخاذ قرارات عمل أفضل. ومع ذلك ، تهدف تحليلات السوق إلى الحصول على رؤى أوسع نطاقا وشاملة. 

في الواقع ، تعد أبحاث السوق جزءًا من تحليلات السوق. يتم الجمع بين الرؤى المستفادة من خلال البحث والرؤى المستفادة من تحليل الصناعة والتحليلات التنافسية والمبيعات وتحليلات العملاء للحصول على صورة كاملة للسوق. 

ماهو الفرق؟ يمكنك المجادلة بأن رؤى أبحاث السوق تخدم غرضًا قصير المدى. يخبرك ما إذا كان منتجك التالي سيكون ناجحًا. في المقابل ، تخدم رؤى تحليلات السوق غرضًا طويل الأجل. يسلط الضوء على اتجاهات الصناعة ، والمكان الذي تقف فيه بين منافسيك ، وما إذا كان المنتج يفي بجزء صغير منه لتحصل على وضع يتيح لك تحقيق رؤيتك طويلة المدى. 

أبحاث السوق مقابل تحليلات السوق 

الاثنان ليسا بدائل. نظرًا لأن أحدهما جزء أو مجموعة فرعية من الآخر ، فعند إجراء أحدهما ، فإنك أيضًا ، من خلال المنطق ، تدير الآخر. ما يهم هو المكان الذي تتوقف فيه عن البحث. 

شيء آخر جدير بالملاحظة هو الدور المتزايد للبيانات البديلة في أبحاث السوق والتحليلات. لا يعتمد أصحاب الأعمال فقط على البيانات المنظمة والكمية للحصول على رؤى. الآن ، ينظرون أيضًا إلى البيانات غير المهيكلة وغير التقليدية الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي ، وفي عادات الاستخدام والتسوق لعملائهم. 

أيهما تختار ، بحث السوق أم تحليلات السوق؟ كلاهما بالطبع. الاثنان يكملان بعضهما البعض. أحدهما لتحقيق أهدافك قصيرة المدى ، والآخر لتحقيق رؤيتك طويلة المدىبصفتك صاحب عمل ، يجب أن تكرس وقتك للقيام بما تفعله بشكل أفضل ، مع تفويض  دراسات السوق والتحليلات لمن يفعلون ذلك بشكل أفضل. 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ثقف نفسك

2016