-->
ثقف نفسك ثقف نفسك

التسويق عبر الانترنت: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التسويق عبر الانترنت


التسويق عبر الانترنت: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى  وبركاته، سنتطرق في موضوعنا اليوم إلى التسويق عبر الانترنت كل مايخصه و مواقع التواصل الاجتماعي. إذن  أولا سنقوم بالتعرف على:

 ما هو التسويق عبر وسائل التواصل و ما هو التسويق الشبكي العام  ؟

يمكن أن يكون الترويج في الشبكات الاجتماعية وسيلة قوية للشركات من جميع الأحجام لتحقيق النجاح في الآفاق والعملاء. يقيس عملاؤك تفاعلهم بالفعل مع العلامات التجارية من خلال الشبكات الاجتماعية ، ضيف الإرسالوإذا كنت لا تتحدث مع جمهورك من خلال المنصات المجتمعية مثل Facebook و Twitter و Instagram و Pinterest ، فأنت في عداد المفقودين !! إن التعزيز اللطيف على الشبكة العامة سيحقق نجاحًا استثنائيًا لعملك ، مما يجعل مؤيديك  كاملين مخلصين وحتى قيادة العملاء المتوقعين .

 

الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي Social media  : ما هو التسويق عبر القنوات الاجتماعية؟



يمكن أن يكون تعزيز الشبكات الاجتماعية ، أو SMM ، مجموعة متنوعة من تعزيز الويب الذي يتضمن إنشاء محتوى ومشاركته على الشبكات العامة لتحقيق أهداف التعزيز والوصم. يتضمن تعزيز القنوات الاجتماعية أنشطة مثل نشر تحديثات النصوص والصور ومقاطع الفيديو والمحتوى المختلف الذي يحفز تفاعل الجمهور ، وكذلك الإعلانات على القنوات الاجتماعية المدفوعة.

 

لقد أنشأنا هذا الدليل لنقدم لك مقدمة عن دبلوم و احتراف في تعزيز القنوات المجتمعية وبعض الشبكات العامة للمبتدئين التي تروج للنصائح والتدريب لتعزيز التواجد المجتمعي لشركتك.

 

 

من خلال النصائح التالية ، ستتمكن من البدء في تطوير شبكتك العامة لتعزيز الترتيبات المهنية.

 

ابدا بمفهوم : وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق

 

  • قبل البدء في إنشاء حملات تعزيز القناة المجتمعية ، ضع في الاعتبار أهداف عملك. إن بدء حملة لتعزيز القناة المجتمعية مع عدم وضع إستراتيجية اجتماعية في الاعتبار يشبه التجول في غابة دون خريطة - قد تحتاج إلى المتعة ، ومع ذلك ، فمن المحتمل أن تتجول.

 

يقيس مربع هنا بعض الاستفسارات التي يجب طرحها بمجرد معالجة أهداف الترويج لقناتك الاجتماعية:

 

  1. ما هو المقياس الذي تأمل في تحقيقه من خلال التسويق عبر القنوات الاجتماعية؟
  2. ؟ من هو جمهورك المستهدف
  3. أين سيتجول جمهورك وكيف سيستخدمون القنوات الاجتماعية؟
  4. ما هي الرسالة التي يحتاج المرء أن يوجهها إلى جمهورك من خلال التسويق الشبكي العام؟
يجب أن يقوم نوع عملك بإعلام ودفع إستراتيجية تعزيز الشبكة العامة الخاصة بك.
أفضل حملات التعزيز على Instagram , LinkedIn, pinterest, و Twiter. 

كيف سيساعدك الترويج عبر القنوات الاجتماعية على تحقيق أهدافك الترويجية

 

  • سيسهل الترويج للقنوات الاجتماعية مع مجموعة متنوعة من الأهداف ، مثل:

  

  1. زيادة جلب الزوار(Traffic )إلى موقع الويب
  2. بناء التحويلات
  3. رفع مستوى الوعي الكامل
  4. خلق هوية كاملة ورابطة إيجابية كاملة
  5. تحسين التواصل والتفاعل مع الجماهير الرئيسية

كلما زاد تفاعل جمهورك وإضافته على شبكات التواصل العامة ، كان من الأفضل لك تحقيق كل هدف تعزيز مختلف في قائمتك!

أفضل نصائح عامة لتعزيز جمهورك العام 

  • هل أنت جاهز للبدء في التعزيز على الشبكات  الاجتماعية؟ هنا يمكنك قياس عدد من القنوات الاجتماعية التي تروّج لنصائح لتحديد حملات الشبكة العامة الخاصة بك.
  • تصميم محتوى الشبكة العامة: - كما ذكرنا سابقًا ، من المهم بناء ترتيب لتعزيز قناة اجتماعية. ضع في الاعتبار تحليل الكلمات الرئيسية والتحليل التنافسي للمساعدة في تبادل الأفكار حول المحتوى التي ستثير اهتمام جمهورك. ما الذي يقيس الأنشطة التجارية المختلفة في عملك لتحفيز المشاركة على القنوات و الصفحات.
  • محتوى مجتمع رائع: - لكل مناطق مختلفة من التعزيز عبر الإنترنت ، يسود المحتوى الأولوية بمجرد أن يتضمن تعزيزًا للقنوات المجتمعية. تأكد من النشر دائما بصفة  متكررة من خلال تقديم مواضيع قيمة و فعلية تكون مفيدة لزوارك و عملائك . سيتضمن المحتوى الذي تشاركه ببساطة على شبكات التواصل الإجتماعية  صور القناة المجتمعية ومقاطع الفيديو ورسومات المعلومات والأدلة الإرشادية والمزيد.

 

أمثلة على إعلانات Facebook يجب أن يكون إعلان Facebook الرائع في صورتك الكاملة ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 

صورة كاملة متسقة: - تسمح شبكة الإيذاء العامة للترويج لعملك بعرض صورتك الكاملة عبر مجموعة من الأنظمة الأساسية المجتمعية المختلفة. في حين أن لكل منصة محيطها وصوتها المميزين ، يجب أن تحافظ الهوية الأساسية لشركتك ، سواء أكانت ودية أم ممتعة أم جديرة بالثقة أم لا ، على الاتساق.

 

 

الشبكات الاجتماعية لترويج المحتوى:- يمكن أن يكون الترويج للقناة الاجتماعية قناة جيدة لمشاركة أفضل موقع ويب ومحتوى دوري مع القراء. بمجرد إنشاء متابع مخلص على أساس المجتمع ، ستكون جاهزًا لنشر كل المحتوى الجديد الخاص بك والتأكد من أن القراء سوف يدركون أشياء جديدة مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك محتوى المجلات الجميل في بناء متابعين إضافيين. إنها طريقة مذهلة لتعزيز المحتوى والقنوات الاجتماعية من الأرباح لبعضها البعض.

 

 

مشاركة الروابط المنسقة: - في حين أن شبكة الإيذاء العامة للترويج قد تكون طريقة جيدة للاستفادة من المحتوى الأصلي المميز الخاص بك لتحقيق المتابعين والمعجبين والمحبين ، فهي أيضًا فرصة للربط بمقالات خارجية بالمثل. إذا كانت هناك مصادر مختلفة تقدم بيانات جيدة وقيمة تعتقد أن جمهورك يمكن أن يستمتع بها ، فلا داعي للقلق بشأن الارتباط بها. يؤدي التنظيم والارتباط بالمصادر الخارجية إلى تحسين الثقة والموثوقية ، وستحصل أيضًا على بعض الروابط بشكل متبادل.

 

 

تتبع المنافسين : من الضروري دائمًا مراقبة المنافسين - حيث سيقدمون معرفة قيمة لتحليل الكلمات الرئيسية ورؤى مختلفة للترويج المجتمعي. إذا كان منافسيك يستخدمون شبكة عامة مؤكدة للترويج لقناة أو أسلوب يبدو أنه يعمل لصالحهم ، ففكر في القيام بعامل مماثل ، ومع ذلك ، اجعل الحب أفضل!

 

Twitter Analytics معرفة التغريدات المدفوعة بقياس أداء القناة الاجتماعية من خلال Twitter Analytics ما هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

 استخدام التحليلات:  غالبًا ما يتم استخدام Google Analytics كأداة ممتازة للترويج للقنوات الاجتماعية والتي ستساعدك على عيش قنواتك الاجتماعية الأكثر انتصارًا التي تروّج للتقنيات ، وكذلك التحقق من أن الطرق المتبعة في ميزة تم التخلي عنهاوتأكد من استخدام التحليلات على فترات زمنية على كل منصة اجتماعية للحصول على نظرة ثاقبة إضافية على المحتوى الاجتماعي الخاص بك وهو النشاط الأفضل جنبًا إلى جنب مع جمهورك.
إدارة الأزمات في القناة الاجتماعية: - لا تسير الأمور إلى الأبد بسلاسة مع العلامات التجارية على منصات التواصل الاجتماعي. لذلك وجب عليك باستمرار التطوير من مهاراتك.


كيفية اختيار أبسط منصات التواصل الاجتماعي للترويج

 

فيما يلي ملخص سريع بشأن طريقة استخدام منصات التواصل الإجتماعية  للترويج 
لكل قاعدة، مستخدمين ومحيطين مميزين لكل منصة. لذلك عليك تطوير إستراتيجية جديدة مصممة خصيصًا لكل نظام أساسي.

 

استخدام Facebook لتعزيز القناة العامة:

  • تحتاج بيئة Facebook غير الرسمية والودية إلى قناة اجتماعية نشطة تعزز الإستراتيجية. ابدأ بإنشاء صفحة Facebook Business Fanستحتاج إلى الانتباه بعناية إلى التخطيط لأن الجزء المرئي يمكن أن يكون جانبًا رئيسيًا من خبرة Facebook
  • يمكن أن يكون Facebook مكانًا ينتقل إليه الأشخاص للاسترخاء والدردشة مع الأصدقاء ، وبالتالي حافظ على نبرة صوتك خفيفة الوزن وودودة. ضع في اعتبارك أن الوصول العضوي على Facebook غالبًا ما يكون مقيدًا للغاية ، لذلك ضع في الاعتبار إستراتيجية إعلانات Facebook الرخيصة ، والتي قد يكون لها تأثير هائل على تواجدك العضوي على Facebook أيضًا!

ما هو التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 

استخدام Google+ لتعزيز المواقع أو المدونة:

 

  • دخلت Google+ المشهد كمتحدي ل Facebook ، ومع ذلك ، فهي تخدم حاليًا جمهورًا متخصصًا إضافيًا. لن تعمل مع الجميع ، ولكن بعض المجتمعات نشطة بشكل رهيب على Google+.

 

 

  • على Google+ ، ستتمكن من نقل الصور ومقاطع الفيديو والروابط ومشاركتها والنظر في جميع إجراءات 1+ الخاصة بك. بالإضافة إلى ربح دوائر + Google ، والذي يسمح لك بتقسيم متابعيك إلى فرق أصغر ، مما يجعلك اختياريًا لمشاركة البيانات مع بعض المتابعين بينما يتابع آخرون. على سبيل المثال ، يمكنك محاولة إنشاء دائرة "معجب كبير" ومشاركة الخصومات الخاصة والعروض الحصرية مع المجموعة فقط.

 

الاستعانة بموقع  Pinterest  

 

  • Pinterest بات هذا الموقع مشهورا و يعرف نموا وتطور كبير. تعتبر منصة Pinterest التي تركز على الصور جيدة للبيع بالتجزئة ، ومع ذلك ، فإن أي شخص سوف يحب استخدام Pinterest لوظائف الشبكة العامة أو الإعلانات التي تقود المبيعات.
استخدام تويتر Twitter 
  • Twitter منصة غنية عن التعريف و يمكنك الاعتماد عليه بشكل كبير للترويج . اتبع مكبرات الصوت في عملك أو المجالات المتصلة ، ويجب أن تحصل على تدفق تدريجي من المتابعين بالمثل.

 

  • اخلط تغريداتك الرسمية المتعلقة بالعروض الخاصة والخصومات والأخبار مع تغريدات مرحة لبناء العلامة التجارية. تأكد من إعادة التغريد بمجرد أن يكون لدى العميل شيئًا واحدًا جميلًا يذكره بشأنك ، ولا تنس الرد على استفسارات الأشخاص بمجرد أن يكون محتملاً.

 

استخدام LinkedIn للترويج


  • شجع العملاء أو المتسوقين على تقديم توصيات لعملك على ملفك الشخصي على LinkedIn. هذا يجعلك تبدو أكثر مصداقية ويحسن من صورتك أمام عملائكتصفح قسم الاستفسارات في LinkedIn بشكل مستمر ،فهو يساعدك في تقديم الإجابات على تأسيسك كقائد ملهم وكسب الثقة.

 

استخدام YouTube 

 

  • موقع YouTube هو أفضل مكان لإنشاء محتوى الفيديو ومشاركته ، ودرجات الزمالة ، فقد يكون أداة قوية بشكل لا يصدق لتعزيز القنوات الاجتماعية ، تخصص في إنشاء مقاطع فيديو "إرشادية" مفيدة وتعليمية. تتمتع مقاطع الفيديو الإرشادية هذه بميزة إضافية تتمثل في الترتيب على نتائج بحث الفيديو من Google ، لذلك لا تقلل من تقدير قدرة محتوى الفيديو!

 

وسائل التواصل الاجتماعي تعزز الأعمال

 

Reddit للترويج على وسائل التواصل الاجتماعي


  • Reddit ، أو منصات الشبكات العامة المماثلة مثل bump into أو Digg ، مثالية لمشاركة محتوى مقنع. مع أكثر من زوج من المليارات من مشاهدات الصفحة شهريًا ، لدى Reddit قنوات مجتمعية لا يمكن تصورها تعزز الإمكانات ، ولكن يجب تحذير المسوقين من أن المحتوى المميز والرائع هو موضع ترحيب. النشر على Reddit يتأرجح بشدة - أرسل محتوى غير مرغوب فيه أو محتوى يركز بشكل علني على المبيعات وقد يتعرض عملك للتوبيخ من قبل هذا المجتمع المتمرس للغاية في مجال التكنولوجيا.
  • إذا كان لديك محتوى تعتقد أن مجتمع Reddit (الغالبية من الشباب ، غريب الأطوار ، ليبرالي ، ومهووس بالإنترنت) سوف تستمتع به ، فقد تجني مزايا هائلة وتكتسب حركة مرور قيمة.
  • سيؤدي استخدام القنوات المجتمعية في التعزيز إلى تحسين حركة مرور الموقع وتسهيل الأعمال للوصول إلى عملاء إضافيين ؛ إنه يوفر مكانًا قيمًا لفهم أعلى والتعلم من الجماهير المستهدفة.

 

إذن و هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم، و اود ان أنوه إلى أن هذا المجال التسويق عبر الانترنت يحتاج إلى المثابرة والعمل بجد للوصول إلى نتائج ميتغاة، وقبل كل ذلك يجب عليك والاستمرارية و عدم الفشل لتحقيق أهدافك.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ثقف نفسك

2016